جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

نقابة يونايت Unite العمّالية تحذر من اغلاق مطار هيثرو-مطالب عمالية

0 20

عالم السياحة:

حذّرت نقابة يونايت Unite العمّالية من أنّ مطار هيثرو قد يُقفل هذا الصيف جرّاء سلسلة من الإضرابات ينفّذها أربعة آلاف موظّف.

وكان أعضاء النقابة في أربع محطات من المطار قد أعطوا إشعاراً بتنفيذ ستّة ايامٍ من الإضرابات العمالية بسبب النزاع حول الرواتب.

ومن المقرّر أن ينفّذ اكثر من أربعة آلاف موظّف في المطار بمن فيهم حرّاس الامن والمهندسين ومشغّلي خدمة الركاب وسائقي خدمة الركاب إضراباً أيام الجمعة 26 والسبت 27 يوليو (تموز) والاثنين 5 والثلاثاء 6 والجمعة 23 والسبت 24 أغسطس (آب) في تحرّكٍ من شأنه أن يشلّ الحركة في المطار. علماً أنّه من المتوقّع أن يكون التاريخان الأوّلين والاخيرين عطلات نهاية أسبوع ناشطة للغاية.

ودعم العمّال التحرّك  الداعي للإضراب في ثمان عمليات اقتراعٍ منفصلة على إثر رفض عرض لتعديل الأجور للشهر الثامن عشر يبلغ 2,7 في المائة، وهو بحسب نقابة يونايت يضيف ما يصل إلى 3,75 جنيهات استرلينية (4,7 دولار) إضافية يومياً للعمال الذين يتقاضون أقلّ الأجور.

تجدر الإشارة إلى أنّ يونايت تمثّل أكثر من أربعة آلاف موظّف وعامل في مطار هيثرو ممّن هم منخرطون في النزاع.

وقال واين كينغ مسؤول التنسيق الإقليمي في يونايت: “هنالك غضب متزايد بشأن الاجور بين العمّال الذين يشكّلون عناصر أساسية في تشغيل مطار هيثرو بسلاسة. لقد ضاقوا ذرعاً من أن يتوقّع منهم بقبول الفتات في حين أن راتب الرئيس التنفيذي شهد زيادة ضخمة بلغت 103 في المائة كما وحصل المساهمون على أرباح تفوق الملياري جنيه إسترليني (2,5 مليار دولار) في العامين الماضيين وحسب. وما زاد الطين بلّة هو اتّساع الهوّة في تفاوت الأجور ممّا أدّى بعناصر حرس أمن المطار الذين تمّ توظيفهم بعد العام 2014 إلى تقاضي 6000 جنيه استرليني (7500 دولار) أقلّ من زملائهم الذين وُظّفوا قبل ذلك التاريخ.”

وأضاف أنّ أعضاء النقابة (يونايت) أمّنوا مرور أكثر من 80 مليون راكب بسلامة عبر مطار هيثرو خلال الأشهر الاثني عشر الماضية وساهموا بشكلٍ كبير في أرباح المطار العام الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.