جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

مدير هيئة تنشيط السياحة الأردنية عبد الرزاق عربيات يتوقع نمو أعداد السياح بنسبة 10 في المئة خلال العام الحالي

8٬610

عالم السياحة:

توقع المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية عبد الرزاق عربيات نمو أعداد السياح بنسبة 10 في المئة خلال العام الحالي، أي بما يتجاوز خمسة ملايين سائح، كاشفاً عن رفع شركتَيْ “رايان إير” وإيزي جت” أعداد رحلاتهما القادمة إلى الأردن، الأمر الذي سيزيد أعداد السياح بشكل كبير، فضلاً عن العمل على المجموعات السياحية التي تشكل عصب السياحة الأردنية والتي يُتوقع أن تزيد هذا العام بنسبة تتراوح بين 20 و25 في المئة. ومن ضمن الخطط التي يعوّل عليها الأردن لتنشيط الموسم السياحي وفق عربيات، استقطاب شركات الطيران القادمة من روسيا إلى مدينة العقبة الساحلية عن طريق تقديم الحوافز ليصبح عددها أربع شركات.
أرقام واحصاءات هيئة تنشيط السياحة الأردنية توضح أن الدخل السياحي للبلاد منذ بداية العام حتى يونيو (حزيران) الماضي بلغ 1855 مليون دينار أردني، ما يعني ارتفاعه بشكل ملحوظ وبنسبة ٨.٣ في المئة. وتشير الهيئة باهتمام بالغ إلى سياحة المؤتمرات والتي أنشأت لها وحدة تسويق مستقلة، استطاعت جذب مؤتمرات طبية كبيرة للعامين الحالي والمقبل، فضلاً عن السياحة العلاجية وترويج المنتج الصحي.