جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

جمعية المطاعم السياحية الاردنية تلتقي وزير السياحة والاثار لينا عناب

4٬429

عالم السياحة- عمان – بحث رئيس جمعية المطاعم السياحية الاردنية عصام فخرالدين مع وزير السياحة والاثار لينا عناب اهم الخطوات التي من شأنها تطوير القطاع وتذلك المعقبات امام العاملين في القطاع السياحي.

وتطرق فخر الدين خلال اللقاء موضوع العمالة في قطاع المطاعم السياحية والتركيز على ضرورة المرونة في استقطاب العمالة الوافدة وخاصة في قسم المطبخ والخدمة وذلك لتوفير الخبرة للابتكار ونقل المعلومة وتدريب عملتنا الاردنية.

وبين فخرالدين أن هنالك عقبات وتحدي يومي يواجه عمل المطاعم السياحية في المملكة وهو عدم وجود استقرار في التشريعات والتي تنعكس سلبا على عمل القطاع حيث ان هنالك عدم وضوح في اليات تطبيقها وخاصة تلك المتعلقة بامانة عمان.

واشار الى أنه يجب ان يكون موضوع الرقابة والتفتيش على المطاعم العالمة في المملكة تحت مظلة واحدة من قبل الحكومة و ضمن اعمال وحدة التوعية والتوجيه والرقابة والتفتيش.

وطالب فخرالدين بضرورة منح قطاع المطاعم السياحية في المملكة مميزات اسوه بالقطاعات الصناعية الاخرى من حيث سعر التعرفة الكهربائية والمياه واعفاءات جمركية وتخفيض ضريبة المبيعات وغيرها من الامور التي تعد من الاسباب الرئيسية بارتفاع اسعار المطاعم بالاضافة الى ارتفاع الاجارات والمواد الاولية.

ومن جهتها أكدت عناب على دور المطاعم السياحية في القطاع السياحي –

وابدت عناب كل الاهتمام للتعاون المشترك بين الجمعية والوزارة لما فيه مصلحة القطاع السياحي وتطوير المنتج السياحي.

وطرح فخرالدين في محور الحديث عن دور المطاعم السياحية في القطاع السياحي فكرة اقامة مهرجان باسم taste of jordanلابراز ما يتمتع به الاردن بكافة مناطقة من مأكولات يشتهر بها.