جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

رئيس مجلس النواب يثمن توجيهات الملك بتعديل قانون محكمة امن الدولة

819

عالم السياحة – WTTEN– (بترا )- ثمن رئيس مجلس النواب المهندس سعد هايل السرور توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بتعديل قانون محكمة امن الدولة وحصر اختصاصها بخمس جرائم هي التجسس والخيانة والارهاب وجرائم المخدرات وتزييف العملة .

واعتبر المهندس السرور ان هذا التوجيه الملكي السامي خطوة كبيرة في اطار النهج الاصلاحي الشامل الذي ينتهجه الاردن في المجالات كافة وهو ترجمة حقيقية للإصلاح الذي ينشده جلالة الملك والاردنيون على ارض الواقع .

وقال رئيس مجلس النواب في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية ( بترا) ان توجيهات جلالته للحكومة بالعمل على اعادة النظر في قانون محكمة امن الدولة وحصر اختصاصها بعدد من القضايا هو امر في غاية الاهمية والايجابية ويأتي في الاطار الدستوري سيما وان اختصاصات محكمة امن الدولة وفق القانون الحالي كانت تشهد باستمرار جدلا واسعا عند احالة قضايا لمحكمة امن الدولة خارج اختصاصها .

واضاف ان مجلس النواب كعهده سيكون عند حسن ظن جلالة الملك عبدالله الثاني وسيتعامل بإيجابية ومسؤولية عند احالة القانون اليه وبما يحقق الغاية التي ينشدها جلالته .

واشار الى ان التوجيهات الملكية السامية بحصر الجرائم المحالة الى محكمة امن الدولة تأتي منسجمة مع الدستور والتعديلات الاخيرة التي اجريت عليه وتنسجم مع المنظومة الدولية لحقوق الانسان .

وقال رئيس مجلس النواب ان حصر اختصاصات محكمة امن الدولة يزيد قوة ومنعة النظام القضائي ويحمي الحريات العامة، مشيرا الى ان هذه الخطوة المتمثلة بإجراء تعديلات على قانون محكمة امن الدولة تمثل حصنا منيعا للعدالة وعنوانا كبيرا لتقدم المجتمع، وتعمل في الوقت ذاته على تعزيز حقوق الافراد وتدل على ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يسير بثبات وقوة نحو تحقيق الاصلاح المتطور والشامل والذي يسهم في تعزيز مناخات الحرية والديمقراطية في الاردن .