جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

ساويرس: السياحة المصرية تتجاوز “زلزال” كورونا فى موسم الشتاء المقبل

617

عالم السياحة-عربي-دولي

جدد رجل الأعمال المصرى سميح ساويرس ، رئيس شركة أوراسكوم القابضة، توقعاته بتعافي موسم السياحة الشتوي في مصر، رغم وصفه ما جرى لقطاع السياحة بأنه مثل “زلزال” قائلاً: “لكن الأزمات ستمر وليست أول أزمة خطيرة نتعرض لها، وتعلمنا من الأزمات أن يكون لدينا قدرة وملاءة مالية”.

وأعرب “ساويرس”، في مقابلة مع “العربية”، اليوم الاثنين، عن تفاؤله بمؤشرات سياحية بدأت تظهر من ألمانيا وسويسرا، رغم تداعيات جائحة كورونا، موضحاً أن التعافي سوف ينعكس على قطاع السياحة في كل من مصر وعمان، وهي الأسواق التي تعمل بها الشركة.

وكشف أن فنادق الشركة في سويسرا فتحت منذ مطلع مايو الماضي، وشهدت أعلى نسبة إشغال بالنسبة لأي شهر مايو في هذه الفنادق، لكنه أقر بأن الطلب حذر مع تخوف السياح.

وكشف رجل الأعمال سميح ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم القابضة، عن نسب إشغال الفندقين التابعين للمجموعة في سويسرا ، مضيفا بأنه تم إعادة افتتاح الفندقين بداية مايو الماضي وانتهى بتسجيل أعلى نسبة إشغال في تاريخ الفندقين.

وأضاف رجل الأعمال في لقاء على قناة العربية، اليوم الاثنين، “شركتى في ألمانيا تعطي معلومات عن مدى الإقبال على الحجوزات في الشتاء ، مشيرا إلى ان النتائج والأرقام تؤكد عودة مبشرة في الشتاء ، متابعا: ” عندهم حجوزات كويسة يعنى متامنين في الشتاء وكنا نامل ان يكون هناك عودة نوعية في الصيف”.

وردا على سؤال حول قرار الحكومة بتحديد نسب إشغال الفنادق بنسبة 50 %، قال: “حظر ملئ الفنادق والاكتفاء بنسبة 50 % في موسم الصيف يسمح بالتباعد الاجتماعي في هذه المرحلة وهذه المبادرة تمنح مصر ميزة نوعية  عن باقى المقاصد السياحية من حيث قدرتنا على تحجيم انتشار اي فيروس في الفنادق المصرية..وكمان سهل جدا ان فنادق مصر تتملي بنسبة 50 % كبداية لحين عودة موسم الشتاء”.