جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الأمانة تطلق مشروع حديقة السائح في احد المتنزهات قريبا

1٬905
 الأمانة  تطلق مشروع حديقة السائح في احد المتنزهات قريبا
 
قال امين عمان عقل بلتاجي أن الأمانة ستطلق مشروع حديقة السائح في احد المتنزهات التابعة للامانة ، حيث يقوم كل سائح زائر لعمان بزراعة شجره فيها ، بمايسهم في توثيق العلاقة  بين السائح ومدينة عمان .
 
واضاف خلال لقائه وفد الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة ان الأمانة ستعمل على زيادة المساحة الخضراء في عمان وتشجيع المواطنين على تشجير وزراعة المساحات الفارغة وأسطح المنازل لتعزيز المشهد الجمالي في المدينة .
 
وقال ردا على سؤال أعضاء الجمعية حول خطط الأمانة لتطوير وسط المدينة واطالة مدة مكوث السائح فيها ان هناك رؤية وتصورات واعده لدى الأمانة لاستحضار الارث التاريخي لوسط مدينة عمان بكافة عناصره الماثلة للعيان من خلال إعادة تأهيله وتنظيمه بشكل حضاري ومميز يعيد للمدينة روحها ولتحاكي عمان ماضيها .
 
ودعا كافة القطاعات المعنية بالسياحة الى تقديم أفكارها وطروحاتها ، والتي ستشكل قيمة مضافة لخطط الأمانة لتطوير وسط المدينة ، مشيرا في سياق متصل ان المواطن بافكاره وتعاونه جزء رئيسي لأي مشروع تطوير في المدينة .
 
من جانبه أستعرض الوفد مشاريع الجمعية ومنجزاتها مؤكدين أن ماسمعوه خلال اللقاء من  رؤية وخطط الأمانة لتنشيط الحركة السياحية وخدمة كافة القطاعات ذات العلاقة يعزز صورة الاردن وسمعتها على خارطة السياحة العالمية .
 
 كما عرضوا عدد من المطالب والمقترحات لخدمة السياحة في مدينة عمان ومنها ايجاد  مواقف بالقرب من المواقع والاماكن السياحية في وسط المدينة  .
 
وباشرت كوادر أمانة عمان باعادة تأهيل النفق المؤدي الى مرج الحمام بعد إشارة الارسال ، وحديقة الشعب على شارع الملك عبدالله الثاني ، وإعادة تقليم شجر النخيل في الجزيرة الوسطية بشارع القدس من اشارة راس العين وحتى مدخل مرج الحمام .