جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

امين عمان يلتقي وفد اتحاد الجمعيات السياحية برئاسة العين ميشيل نزال

1٬320
التقى اتحاد الجمعيات السياحية
البلتاجي : افتتاح الساحة الهاشمية خلال عيد الأضحى المبارك
 
كشف امين عمان عقل بلتاجي عن افتتاح الساحة الهاشمية أمام المواطنين والسياح خلال عيد الأضحى المبارك ليعمل ذلك على تنشيط الحركة السياحية وسط المدينة . 
وأكد خلال استقباله اليوم رئيس اتحاد الجمعيات السياحية العين ميشيل نزال ورؤساء الجمعيات أن الأمانة ستعمل على تعزيز وتنشيط الحركة السياحية في وسط المدينة الزاخرة بالمعالم السياحية والتراثية من جبل القلعة والمدرج الروماني وسبيل الحوريات .
واوضح ان الأمانة ستعمل على أن يكون وسط المدينة بأحكام تنظيم خاصة لإبراز المعالم  السياحية والتراثية والبعد التاريخي للمكان وتعزيز المشهد الجمالي والحد من التلوث البصري.
واضاف ان الأمانة باشرت بتفعيل ساحة النوافير لتشغل المحلات الموجوده فيها الحرف التقليدية والتراثية لتعزيز المعروضات السياحية  .
كما باشرت بدراسة تنظيم البسطات وعرضها بصورة حضارية وحصرها في شارع قريش   وتحديد اوقات محددة لأقتصار الشوارع على سير المشاه وازالة التعديات على الارصفة  وتسهيل حركة المشاه والمرور .
وقال العين نزال ان عمان تمتلك عناصر جذب سياحي مميزة ومعروفة لدى السياح العرب والأجانب وأن على الامانة تهيئة البنية السياحية التي تعمل على إطالة مدة اقامة السائح في عمان .  
واضاف ان انجاز مشروع العبدلي كمعلم حضاري له تاثير ايجابي على تنشيط السياحة في عمان ، لافتا الى اهمية شارع الرينبو وشارع الوكالات واستقطابهما للسياح العرب خصوصا.
وعبر العين نزال ورؤساء الجمعيات السياحية الحضور عن سعادته بما سمع من افكار وطروحات متعلقه بالسياحة وهي مصب اهتمام الأمانة ، لافتا الى اهمية ان تتضمن لوحات التسمية والترقيم التي تضعها الأمانة اماكن الفنادق .  
وأكد استعداد اتحاد الجمعيات السياحية التنسيق والتعاون ودعم جهود الأمانة لتنشيط السياحة في وسط المدينة واعادة نبض الحياة وكذلك اصدار دليل عمان السياحي.
وأوعز أمين عمان باطلاق اسم ” انطون ابراهيم نزال ” على أحد شوارع العاصمة وهو مؤسس فندق فيلادلفيا الذي كان مقاما في وسط البلد ويعود تاريخ تأسيسه الى عام 1925 .