جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

وزير السياحة والآثار يرعى يوم الخريج بكلية عمون الجامعية التطبيقية

444

عالم السياحة:

 

تحت رعاية معالي السيد نايف حميدي الفايز الاكرم/ وزير السياحة والآثار/ رئيس مجلس الامناء
احتفلت كلية عمون الجامعية التطبيقية اليوم الثلاثاء الموافق 4/10/2022 حفل تخريج طلبة الفوج التاسع عشر بكالوريوس الادارة الفندقية والفوج الثالث بكالوريوس ادارة اعمال الفعاليات، والفوج الثاني بكالوريوس الادارة الفندقية / ادارة اعمال الفعاليات، والفوج الخامس والعشرون دبلوم ادارة الفنادق، والفوج الرابع دبلوم فنون طهي.
حيث وجه معالي وزير السياحة والآثار، راعي الاحتفال، كلمة توجيهية للطلبة حول أهمية العمل في القطاع السياحي في الأردن ودور كلية عمون الجامعية التطبيقية في تطوير مهارات الطلبة ونجاحها في تدريبهم وتوظيفهم.
كما اعرب أن القطاع السياحي قد تأثر خلال الأعوام الماضية نتيجة الظروف السياسية والامنية المحيطة بنا وظروف جائحة كورونا، ولكن الوزارة وبدعم من الحكومة تتخذ كل الاجراءات المطلوبة لتحافظ على النمو الداخلي لهذا القطاع وضمان استمرارية تطوره معتمدة على ان الظروف الخارجية ظروف مؤقتة ستزول قريبا بأذن الله.
وخير دليل على صحة هذا القطاع هو نمو المنشآت الفندقية خلال الاعوام الخمس الماضية كما ان هناك الآف الغرف الفندقية القادمة والتي تزيد من الطاقة الاستيعابية للفنادق لضيوف الاردن.
وقالت عميد الكلية بالوكالة الدكتورة ديمة استيتية في كلمتها التي القتها في الحفل، عن تطورات الكلية بالرغم من الصعوبات التي واجهتها، حيث حصلت الكلية على عدة جوائز وذكرت ان من اهمها جائزة الجودة العالمية في التعليم الفندقي من منظمة السياحة العالمية
وقالت بأنها فخورة بخريجي الكلية حيث انهم مطلوبون بشكل كبير في سوق العمل على جميع المستويات المحلية والدولية.
كما وأشادت بالدور والدعم المتواصل الذي قام به كل من مجلس الامناء، ومجلس هيئة المديرين، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، ووزارة السياحة والاثار، وجمعية الفنادق الأردنية، وهيئة تنشيط السياحة، والجمعيات السياحة، في انجاح كلية عمون
وفي نهاية الحفل سلم معالي وزير السياحة والآثار الشهادات والجوائز للخريجين والمتفوقين.
والف مبروووك للخريجين واهالي الخريجين.

وأشاد الوزير خلال رعايته ليوم الخريج، الذي أقامته كلية عمون الجامعية التطبيقية اليوم الاربعاء، بحضور رئيس جمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر سهيل هلسه، ورئيس جمعية الفنادق عبدالحكيم الهندي، ومستشار الوزير هشام العبادي، والعديد من ممثلي القطاع الفندقي والسياحي، بمبادئ الكلية المثلى على مستوى الأداء والأخلاقيات، وحرصها على تتبع كل جديد وتطوير برامجها بما يتناسب مع روح العصر.

وتابع ” إن احتفال الكلية بيوم الخريج فكرة تستحق منا التقدير والدعم والشكر للقائمين عليها”، مؤكداً أهمية هذا اليوم الذي يجمعُ الزملاء الذين ارتادوا هذا الصرح المميز على مدارِ السنوات الماضية، منذ أن بدأت رحلة العطاء والتفوق قبل أكثر من أربعين عاما، وزيادة التواصل و مد الجسور فيما بينهم و بين جامعتهم.

وقال الفايز، إن مسيرة عمون بنجاحاتها وتحدياتها انعكاس لمسيرة القطاع السياحي في الأردن، وبما آلت إليه من تميز وسمعة طيبة، جعلت من بلدنا مقصداً هاماً على خريطة السياحة العالمية، ليس فقط لما تتميز به المملكة من مواقع فريدة جذابة، وما تزخر به من مقومات وتنوع كبير في مجالات السياحة، بل بالدرجة الأولى بفضل روح الضيافة والكرم الأصيل الذي يتمتع به الأردنيون، الذين يفرحون بمن حل بهم حيث إكرام الضيف وحسن استقباله جزء من منظومتنا الأخلاقية وهويتنا الوطنية وعاداتنا.

واضاف “أن مرحلة ما بعد جائحة كورونا والتحديات التي واجهتنا خلالها تتطلب منا جميعا كقطاع سياحي مضاعفة الجهود وتعزيز الشراكات والسعي الجاد لتحقيق التعافي الكامل”، مؤكداً ثقته بكلية عمون كشريك مهم في هذه العملية والتي بدورها سوف تكفينا مسألة إمداد السوق بالكوادر المؤهلة المدركة لمسؤوليتها تجاه القطاع وتجاه الوطن.

وأكد الوزير الفايز، أهمية العمل على رفع مستوى الخدمات في القطاع السياحي، وايجاد كوادر بشرية مؤهلة لخدمة القطاع، مؤكداً فخره بخريجي كلية عمون، والكادر التعليمي بالكلية الذين لم يدخروا اي جهد لدعم القطاع.

وعبر عن شكره لكل من ساهم في تنظيم هذا اللقاء، وكل من آمن برسالة السياحة الأردنية وسعى لتعزيز صورة الوطن كمقصد سياحي يستحق الزيارة.

وقالت عميد الكلية بالوكالة الدكتورة ديما استيتية، إن يوم الخريج يعد احد المناسبات التواصلية التي تستضيف فيها الكلية عددا كبيرا من خريجيها عبر السنوات الماضية، حيث يعزز هذا اللقاء التواصل والعلاقات المهنية والاجتماعية بين الخريجين والكلية.

وتخلل الحفل فقرات متنوعة ونشاطات ترفيهية ومتحدثين من الخريجين الذين شغلوا مناصب متميزة في القطاع الفندقي والسياحي، حيث تحدثوا عن قصص نجاحهم وطموحاتهم المستقبلية .

وفي نهاية الحفل سلم الوزير الفايز راعي الحفل الشهادات والجوائز للمشاركين والداعمين.

احة سي

ع