جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

هناك طرقا بسيطة لاكتشاف ما إذا كان هناك شخص آخر يقوم بالخداع.

166
عالم السياحة -نشرة الاخبار21-12-2022-الساعة3.30 مساء الاربعاء
عالم السياحة -نشرة الاخبار21-12-2022-الساعة3.30 مساء الاربعاء

عالم ةاليباحة:منوعات

عالم السياحة:

جميع البشر يمتلكون القدرة على الكذب، والكثير منا يفعل ذلك. ولحسن الحظ، يقول الخبراء إن هناك طرقا بسيطة لاكتشاف ما إذا كان هناك شخص آخر يقوم بالخداع.

وقال مدرب البرمجة اللغوية العصبية ومدرب الحياة، آندي كولي، لموقع “مترو” البريطاني: “ضع في اعتبارك أن هذه مجرد مؤشرات. يتواصل الأشخاص المختلفون بطرق مختلفة. ثق في غرائزك أولا وقبل كل شيء، لا سيما مع من تعرفهم جيدا”.

هناك طرقا بسيطة لاكتشاف ما إذا كان هناك شخص آخر يقوم بالخداع.

وتابع: “عندما نكذب، فإن هذا يؤثر على نظامنا العصبي ويمكن أن ينتهي بنا الأمر إلى الشعور بالحكة أو الوخز وهذا يبدو خارجيا على أنه تململ”.

هز الرأس والإيماءات

يحث كولي الناس على مراقبة حركات الرأس عن كثب. ويضيف: “إذا كان الشخص المقابل يقول لا بالإيماء برأسه أو قول شيء إيجابي ولكن يهزه من جانب إلى آخر، فإن هذه توصف بأنها إيماءات غير متطابقة. وفي العادة إذا قلنا لا، فإننا نهز رأسنا، وعندما نقول نعم، نومئ برأسنا. وإذا اختلطت هذه الإشارات، فيمكنها إعطاء فكرة عن حدوث شيء متضارب بين أفكار الشخص المقابل وكلماته”.

ماذا يقولون وكيف يقولون ذلك

يشرح كولي قائلا: “قد يتوقف الأشخاص الذين يكذبون قبل الإجابة على سؤال، وكأنهم يحاولون التوصل إلى كذبة مقنعة. ابحث أيضا عن الثغرات الموجودة في القصة. وإذا سألت شخصا ما أسئلة حول ما قاله، فقد يبدأ الكذاب يناقض نفسه وينسى ما قاله سابقا”.

وأضاف: “قد يصبحون دفاعيين بشأن طرح الأسئلة ويتلاعبون بالموقف لوضعك في الموقف الذي تسببت فيه في الإساءة. ويجب أن يكون الناس قادرين على الإجابة على مثل هذه الأسئلة بسهولة، ولا ينبغي أن تكون مشكلة لهم”.

المصدر: مترو