جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

وزير السياحة والآثار يلتقي مدير الأرشيف التركي

422

عالم السياحة: –

التقى وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، في مقر الوزارة، مساء أمس الأحد، مدير الأرشيف التركي البروفيسور الدكتور اوغور اونال، بحضور السفير التركي في الأردن أردم أوزان.

وبحث الوزير القيسي خلال اللقاء، الذي حضره امين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، ومدير عام دائرة الآثار العامة الاستاذ الدكتور فادي بلعاوي، ومدير عام مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي الدكتور مهند مبيضين، أوجه التعاون في مجال صيانة وترميم المواد الارشيفية، وتبادل الخبرات فيما بينهم في هذا الخصوص، وكذلك التعاون في مجال صيانة وتطوير الخدمات في المواقع السياحية والأثرية.

كما ناقش الجانبان سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار والتراث، وصيانة وترميم محطات القطار الحجازي الموجودة بالأردن وعددها 25 محطة، وصيانة وترميم وتقديم وتطوير العملية السياحية في القلاع العثمانية الموجودة في الاردن وعددها 15 قلعة.

وأكد الوزير القيسي، عمق العلاقات المتميزة بين البلدين، والحرص على تعزيز التعاون الثنائي المشترك في المجال السياحي والأثري.