جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

شرحبيل ماضي: توقع وصول 11 ألف سائح الشهر الحالي إلى العقبة

1٬141

عالم السياحة-قال مفوض شؤون الاستثمار والتنمية الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، انه يتوقع وصول 11544 سائحا وسائحة خلال شهر نيسان الحالي، تستقطبهم ثلاث شركات سياحية، على متن سفن سياحية سترسوا في ميناء العقبة.

واوضح ماضي ان 12 سفينة سياحية ستحط خلال هذا الشهر في الميناء من انجلترا بواقع 6 رحلات على متنها 6700 سائحا وسائحة ، والمانيا رحلتان تحمل 3514 وامريكا 1330 يتوزعون على 4 حلات سياحية.

واكد ماضي رغبة العديد من الشركات العالمية المشغلة للسفن السياحية ومعدي البرامج السياحية، بفتح خطوط ورحلات مباشرة إلى مدينة العقبة والمثلث الذهبي للسياحة.

وأوضح في تصريح الى «الرأي» ، أن ما تنعم به المملكة من امن واستقرار، إضافة إلى التنوع البيئي لمدينة العقبة، باعتبارها منطقة جاذبة لهواة رياضة الغوص من كافة أنحاء العالم، وما تتميز به مدينة العقبة من تنوع بيئي، بالإضافة إلى منظومتي الأمن والأمان للسائح، التي تجعل العقبة مقصدا مميزا للسياح من جميع دول العالم.

وأشار إلى عقد اجتماع مع بعض المنظمات المهتمة بتعزيز مفهوم السياحة المسؤولة، والتي تعنى بالمنتج السياحي وتعزيز دوره لخدمة المجتمع المحلي وذلك بهدف توفير الدعم اللازم لاستدامة المسار السياحي وتطويره في كل من وادي رم ووادي عربة.