جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

اصدار دليل للحرف اليدوية ( خارطة حرفية ) في الاردن

1٬283

 وقعت وزارة السياحة والاثار امس الاحد مذكرة تفاهم مع الجمعية الاردنية للحرف والصناعات الشعبية وتجارها بالتعاون مع مشروع تطوير السياحة في الاردن والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لاصدار دليل للحرف اليدوية ( خارطة حرفية ) في الاردن.
وقال الامين العام لوزارة السياحة والاثار عيسى قموه ان توقيع هذه المذكرة مع الجمعية بمثابة برنامج عمل مع الشركاء في قطاع الحرف والصناعات التقليدية والشعبية بهدف التعريف بالاماكن السياحية وبالمجتمعات المحلية وتقاليدها وعاداتها وثقافاتها العميقة ذات البعد الحضاري. واضاف قموه ان هذه المذكرة ستبدأ بالتنفيذ للعمل على انتاج دليل يروج لقطاع الحرف الشعبية والمهن التي يمارسها هذا القطاع حصريا وليكون هذا الدليل بوصلة تهدي السياح والضيوف والزوار القادمين الى المملكة للمعلومة المطلوبة. واكد ان هناك شروطا ترتبط باصدار هذا الدليل ومنها: الالتزام بالنظام المعمول به بالوزارة والخاص بهذا القطاع وان تكون نسبه الاردنيين العاملين به لا تقل عن 70
بالمئة من العمالة المحلية الاردنية، كاشفا عن اقامة معرض للحرف الشعبية في ايلول المقبل.
بدوره عبر المتحدث باسم جمعية الحرف الشعبية سامر الشريدة عن شكر الجمعية لوزارة السياحة والوكالة الامريكية للتنمية الدولية على دورهما في دعم القطاع وابراز المنتج السياحي الاردني وفتح الطريق لتسويقه.
وقال الشريدة ان الجمعية تسعى الى تطوير وتحسين المنتج السياحي المتنوع ليكون منافسا بالسوق المحلي والعربي والاجنبي ويفتح اسواقا تعود بالفائدة والنفع على ابناء المجتمع.