جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

اجراءات اتخذتها الحكومة لتسهيل استقبال وراحة السياح

1٬523

أعلن وزير التخطيط والسياحة والآثار د. إبراهيم سيف أن وزارة الداخلية – بتوجيهات مباشرة من وزير الداخلية – أوعزت لمديري الحدود بتقديم كل التسهيلات اللازمة للسياح القادمين لزيارة المملكة لهم ولأسرهم اضافة الى العاملين لديهم من جنسيات مختلفة.
كما أعلن د.سيف في حديث خاص لـ»الدستور» تناول خلاله خطة تشجيع السياحة خلال موسم الصيف الحالي عن قيام الوزارة ايضا بالتعاون مع وزارة الداخلية بتوزيع نشرات سياحية جديدة على جميع المناطق الحدودية في المملكة تشمل المواقع السياحية والأثرية والترفيهية اضافة الى النشاطات والفعاليات التي يتضمنها ضيف الأردن.
وأكد د.سيف ان الحكومة وفرت جميع التسهيلات اللازمة لتشجيع الموسم السياحي الصيفي الذي تأخذ به السياحة العربية وتحديدا الخليجية الحصة الأكبر من بين الأسواق السياحية، وذلك ايمانا منها بأهمية هذا القطاع وما يسهم به من دعم حقيقي للاقتصاد الوطني. ولفت وزير السياحة الى ان قرار معاملة السياح العرب كالمواطنين في رسوم المواقع السياحية والأثرية ما يزال معمولا به خلال موسم الصيف الحالي، حيث قرر مجلس الوزراء في وقت سابق معاملة العرب كالأردنيين بقيمة الرسوم التي يتم تقاضيها عند زيارة المواقع السياحية والاثرية ومن ابرزها البتراء وجرش وغيرها من المواقع التي يتطلب دخولها رسوما ككل دول العالم.
واشار د.سيف الى ان خطة تسويقية سبقت الموسم الصيفي في منطقة الخليج العربي بشكل موسع، اضافة الى ان هيئة تنشيط السياحة ما تزال حريصة على تسويق الاردن بالخليج العربي واستضافة صحفيين من هذه الدول للوقوف على واقع الحال السياحي والأمني الذي يتمتع به الاردن كعامل جذب سياحي هو الاهم خلال المرحلة الحالية.
ووفق سيف، فإن الخطة التسويقية اضافة الى «البروشورات» التي يتم توزيعها على الحدود الاردنية مع دول الخليج العربي والمطارات تتضمن الفعاليات السياحية التي تشهدها البلاد من مهرجانات وفي مقدمتها مهرجان جرش، وليالي القلعة وغيرها من المهرجانات التي يحفل بها صيف البلاد.

وقال سيف انه سيتم تزويد السياح بمجرد دخولهم المملكة بكافة الأرقام الهاتفية التي يمكن الاستفادة منها خلال اقامتهم، سواء أكانت صحية او امنية او للشكاوى السياحية اضافة الى الارقام التي توفر لهم خدمات سياحية.
وشدد سيف على ان اجراءات عملية اتخذت بشكل عملي من قبل الحكومة واذرعها التنفيذية بهذا المجال ممثلة بوزارات الداخلية والزراعة والخارجية والسياحة لتقديم كل التسهيلات اللازمة للسياح العرب والخليجيين تحديدا، وتسهيل دخول ما يصطحبونه معهم من «طيور» وكذلك من العاملين لديهم، مشيرا الى وجود مؤشرات ايجابية لنجاح الموسم الصيفي الحالي.
واعتبر سيف ان الاردن يعد مقصدا سياحيا مهما خلال المرحلة الحالية كونه يتمتع بأكثر عوامل الجذب السياحي اهمية وهو الأمن والاستقرار، وهذه المسألة ستكون عامل جذب للسياح العرب والاجانب بشكل كبير، مشيرا الى اهمية تعاون الجميع لنجاح الموسم الصيفي، ذلك ان السياحة داعم هام للاقتصاد الوطني.- الدستور